الثلاثاء، 12 أبريل 2016

التخلص من القشره

7

طبعا كلنا نعرف ان قشرة الشعر من اخطر المشكلات التى تواجة الشعر وسببا في تساقطه وفقدانه لحيويته ونعومته وهي منتشرة بين الكثير من الاشخاص ونجد ان عدد ا لا باس به من السيدات يعاني من هذه المشكلة التي تؤثر على جمالها وطلتها وتسبب لها الاحراج و لذلك اقدم اليكم طرق للتخلص منها

تمشيط الشعر للتخلص من قشرة الراس بشكل نهائي من الضروري تمشيط خصلات الشعر بشكل منتظم بعد الاستحمام فتساعد تلك العملية على توزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الراس بين خصلات الشعر.
2 استخدام نوع الشامبو المناسب
الحفاظ على نظافة الشعر امر ضروري لتجنب مشكلة قشرة الراس هناك العديد من انواع الشامبو المضادة للقشرة التي لديها تاثير فعال حيث تعمل على منع تراكم طبقات الجلد الميت والحفاظ على نظافة الشعر وفروة الراس اختاري ما يناسب نوع شعرك منها لتتخلصي من قشرة الراس للابد.
3 زيت الاطفال
تستخدم العديد من السيدات زيت الاطفال للحفاظ على نعومة مرونة وترطيب البشرة لكن الى جانب ذلك فيمكن ايضا استخدام زيت الاطفال لتدليك فروة الراس ثم يترك بعد ذلك طوال الليل مع لف الشعر جيدا باستخدام فوطة او غطاء للراس ويشطف في الصباح باستخدام شامبو مضاد للقشرة ذو جودة عالية.
4 اتباع النظام الغذائي الصحي

هل تعلمين ان تناول الطعام يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وفروة الراس فالاطعمة الغنية بفيتامين B الزنك والاوميجا 3 من افضل الاطعمة التي تساعد فروة الراس في التخلص من القشرة كما يعمل النظام الغذائي الصحي على امداد الشعر بالعناصر الغذائية الاساسية والزيوت الطبيعية احرصي ايضا على تناول الخضروات والفواكه خلال نظامك الغذائي.
تعرفي معنا علي اهم ، الطرق التي تخلصك من القشرة

5 استخدام الزبادي
الزبادي يعمل كبلسم طبيعي ممتاز للشعر فهو يساعد ايضا على التخلص من قشرة الراس وتجنب ظهورها من الاساس فيمكنك استخدام الزبادي على شعرك بعد شطفه مباشرة استخدمي كمية مناسبة من الزبادي على الشعر وفروة الراس واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدا باستخدام كمية بسيطة من الشامبو

 

مصدر هذا الموضوع : التخلص من القشره


العناية بالشعر

0 التعليقات:

إرسال تعليق