الاثنين، 6 يوليو 2015

خلطات من الطبيعة لتنعيم شعرك والعناية به

fine-hair

fine-hairأولاً : ماسك زيت جوز الهند والحلبة :-
يعد هذا الماسك واحداً من الماسكات المفيدة جدا فى تنعيم الشعر , كما إنه يمنع تساقط الشعر ويمنحه التغذية والقوة .
طريقة التحضير :-
– نقوم باخذ نصف كوب صغير من زين جوز الهند ونضعه فى وعاء وتركه على النار حتى يسخن , ونضيف إليه 3 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة , وبعد ذلك نضيف إلى الخليط معلقة من البن .
– نقوم بغسل الشعر يداً ثم نضع الماسك على الشعر ونتركه لمده تتراوح بين ساعة وساعة نصف .
– بعد تلك الفترة يغسل الشعر جيدا بالشامبو , ونكرر تلك العملية مرة أو مرتين كل أسبوع , حيث إن البن الموجود فى الماسك مفيد جدا لإحتوائه على نسبه كبيرة من الكافيين , والكاكاو أيضاً مفيد جداً للشعر لحتوائه على الكافيين .
– يجب أستخدام الماسك بعد عمله مباشرة , ولا يمكن الاحتفاظ به داخل الثلاجة .

ثانياً : ماسك زيت الزيتون والعسل :-
هذا الماسك من الماسكات التى تساعد فى تقوية الشعلا وتغذيته , كما إنه يمنع تساقط الشعر بالإضافة إلى إعطائه اللمعان والحيوية
طريقة التحضير :-
نقوم بإحضار مقدار متساوى من زيت الزيتون وعسل النحل , ونخلطهم جيداً مع بعضهم البعض ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الشعر – بعد غسل الشعر جيدا – ونترك الشعر هكذا لمدة ساعة ونصف كاملة , وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر .

ثالثاً : وصفات لعلاج تقصف الشعر :-
– تركيبة المايونيز : هى مفيدة جداً فى لمع تقصف الشعر , وهى بيض وخل وزيت , ونقوم بوضعهم على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعة كاملة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.
– زيت الجرجير : قومى بإستخدام زيت الجرجير مرة أسبوعياً , ولكن زيت الجرجير يعمل على تنشيف الشعر لذلك فعليكى استخدام حمام كريم مناسب لكى وكذلك استخدمى بلسم طبيعى .
– البلسم الطبيعى : هو عبارة عن شمع البلسم , ماء البلسم , قومى بإحضارهم من عند العطار , ونضع مقدار متساوى من شمع وماء البسلم فى وعاء على النار ونقلبهم جيداً حتى نحصل على قوام متماسك يشة قوام البلسم العادى أى قوام لزج .

 

مصدر هذا الموضوع : خلطات من الطبيعة لتنعيم شعرك والعناية به


العناية بالشعر

0 التعليقات:

إرسال تعليق