الخميس، 16 يوليو 2015

طريقة عمل حمام الزيت فى المنزل

hair4

hair4كل شخص يريد أن يتمتع شعره بصحة ولمعان وجاذبية , فلا أحد يريد شعره متعب ومجهد وغير صحى , ونحن نقدم لكى حل فى غاية السهولة كما إنه فى متناول يدك وفى مطبخك , نفس الزيوت الطبيعية التى تقومين بإستخدامه فى طهيك للطعام هى التى سوف تساعدك فى الحصول على شعر صحى .

فالقليل من قطرات الزيوت الطبيعية تستطيع أن تجعل شعرك متألقاً وليناً وتساعدك فى منع تقصفه , ولكن يجب عليكى معرفة الطرق الصحيحة لإستخدام تلك الزيوت .
ونحن الأن سوف نقدم لكى سيدتى أفضل طريقة لعمل حمام الزيت الخاص بكى بكل سهولة ودون دفع الكثير من المال لمراكز التجميل , كل ما عليكى هو اتباع تلك الخطوات فقط .

المكونات التى سوف تحتاجين إليها :-
1- عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
2- عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقى .
3- عدد واحد ملعقة كبيرة من زيت بزر العنب .
4- زيت إكليل الجبل .
5- زيت اللافندر .
6- زيت الميرمية .
7- وعاء من الزجاج لحفظ الزيوت .

أول خطوة :-
قومى بمزج كلاً من زيت الزيتون مع زيت جوز الهنج مع زيت بذر العنب داخل الوعاء لزجاجى ثم سخنى المزيج داخل المايكروويف لمدة 10 إلى 15 ثانية , وفى حالة عدم تواجد مايكروويف يمكنك وضع الوعاء الزجاجى فى وعاء أخر مملوء بماء ساخن لعدة دقائق ثم أخرجيه , ثم قومى بوضع ثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الخزامى ثم أضيفى إليهم بعد ذلك قطرتين من زيت الميرامية , وأخيراً قومى بمزج كل هذه الزيوت مع بعضها البعض جيداً .

ثانى خطوة :-
بعد ذلك قومى بتقسيم شعرك وقومى بتوزيع الزيت عليه وعلى فروة رأسك جيداً مع مراعاة التدليك لفترة من الوقت حتى تتأكدى أن كل جزء من فروة رأسك تغطى بالكامل بالزيت . قومى بعد ذلك بتغطية شعرك بواسطة غطاء شعر من البلاستيك ثم اجلسى تحت التدفئة أو اجلسى تحت المجفف لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة . أو من الممكن أن تلفى شعرك بمنشفة مبللة بماء ساخن جداً وأضيفى عليه منشفة أخرى حتى تتمكنى من الاحتفاظ بالحرارة لوقت أطول حتى تتغلغل الحرارة إلى داخل شعرك بالكامل .
بعد ذلك قومى بغسل شعرك بالطريقة التى تعتادينها وبالمستحضرات لخاصة بكى والتى تتناسب مع طبيعة شعرك .

 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل حمام الزيت فى المنزل


العناية بالشعر

0 التعليقات:

إرسال تعليق