الأحد، 12 يوليو 2015

5 خطوات للتخلص من جفاف الشعر بشكل نهائى

إن شعرك مهم جداً مثل بشرتك فهو أيضاً يحتاك إلى العناية المستمرة والاهتمام , ويحتاج أيضاً إلى استعمال مستحضرات معينة وخاصة حسب طبيعة شعرك حتى تعتنى به , فالحصول على شعر صحى وجذاب وذات لمعان براق ليس شيئاً سهلاً فذلك يستلزم منك بعض الخطوات , مثل الاهتمام بترطيبه وتغذيته تغذية سليمة كما يجب عليكى إبعاده عن كل لعوامل الخارجية التى تسبب له الأذى مثل استخدامك لمجففات الشعر ذات الحرارة العالية دون أن تتخذى الاحتياطات كى تحميه . كما يجب أن تعلمى أن لكل نوع من أنواع لشعر له طبيعة معينة فلذلك سيكون لكل نوع شعر بعض الخصائص الخاصة به وكذلك مستحضرات ومواد طبيعية للعناية به .

ونحن الأن سوف نقدم لكى سيدتى خمس خطوات فقط فى غاية السهولة تتمكنين من خلالها الاهتمام والاعتناء بشرعك الجاف دون عناء ودون الذهاب إلى الكوافير ودون بذل الكثير من الأموال , كل ما عليكى فعله هو أتباع الآتى :-

أولاً : شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم :
كل شعرة من شعر رأسك تحتوى على نسبة 14% من الماء فى تكوينها , لذلك فالماء عنصر مهم جداً للشعر ولصحته , فإذا قلت نسبة الماء فى شعرك عن 14% فذلك يسبب لكى جفف الشعر , لذلك ننصحك سيدتى بأن تكثرى من شرب الماء خلال اليوم حوالى 2 لتر يومياً فإن ذلك خطوة مهمة للعناية بالشعر وصحته .

ثانياً : القيام بترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية :
عليكى استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بشعرك , مثل زيت جوز الهند , زيت حبة البركة السوداء , زيت اللوز , زيت الزيتون . استخدمى كل واحد منهم على حدا أو قومى بمزج كميات متساوية من كل نوع من أنواع الزيوت وضعيهم فى زجاجة واحدة وقومى بأخذ كمية مناسبة من الخليط ودلكى بها فروة رأسك وشعرك جيداً من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة قد تصل إلى ساعة ثم قومى بغسله جيدً بالماء الفاتر .

ثالثاً : أكثرى من تناول الخضروات والفاكهة التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن :
حيث أن المعادن والفيتامينات الموجودة فى الخضروات والفاكهة تمنح شعرك القوة والثبات وتمنعه من التساقط , ويمنحك هذا أيضا شعر صحى وقوى .

رابعاً : ترطيب الشعر المبلول قبل القيام بتجفيفه :
قومى بتوزيع كريم الترطيب الخاص بكى – والذى تحرصين دائما أن يكون به زيت جوز الهند – على شعرك بأكمله قبل القيام بتجفيفه , ولا تستعملى درجات حرارة عالية فى تصفيف وتجفيف شعرك حتى لا تتبخر الماء من الشعيرات .

خامساً : غسل الشعر مرتين أو ثلاثة فقط خلال الأسبوع :
إن غسيل الشعر بإستمرار يؤدى إلى جفافه حيث يجعله يفقد الزيوت الطبيعية التى يحتوى عليها وتفرزها فروة الرأس , وتلك الزيوت هى التى تساعد فى ترطيب الشعر وتعمل على حمايته من الجفاف .

 

مصدر هذا الموضوع : 5 خطوات للتخلص من جفاف الشعر بشكل نهائى


العناية بالشعر

0 التعليقات:

إرسال تعليق