الجمعة، 14 أغسطس 2015

كيفية حماية الشعر عند استخدام مكواة الشعر

مكواة الشعر

مكواة الشعر

تعريض الشعر للحرارة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تلفه, و خصوصا عند استخدام مكواة الشعر باستمرار بطريقة غير صحيحة, فخطر تعرض الشعر للاحتراق يزداد عند تصفيف مؤخرة الرأس بصفة خاصة.

و على حسب الوكالة الألمانية أنه عليك استخدام مستحضر حماية من السخونة ” Heat Protector ” قبل استعمال مكواة الفرد أو مجفف الشعر أو بكرات التجعيد, حيث يعمل هذا المستحضر على تغليف خصلات الشعر بطبقة حماية تتحمل درجات الحرارة العالية و فقدان الرطوبة الناجم عن استعمال هذه الأدوات.

أما بالنسبة للحرارة فيجب على صاحبة الشعر الخفيف أن تضبط حرار مكواة الشعر على 180 درجة مئوية, و بالنسبة للشعر الكثيف أو كثير الخصلات, فيمكن ضبط درجة حرارة لا تتجاوز 230 درجة مئوية, و من الأفضل أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً حتى تصلي إلى الدرجة التي ترغبين فيها التي تناسب شعرك.
عليك سيدتي أن تراعي بعض الأمور عند استخدام مكواة الشعر و منها أن تتأكدي أن الشعر جاف تماما قبل تعريضه لسخونة المكواة, و من جهة أخرى يعتبر استخدام المكواة بعد غسل الشعر و ترطيبه جيدا هو الوقت الأمثل لاستخدام مكواة الشعر, لأن تعريض الشعر لحرارة المكواة في وجود الأتربة و بقايا مستحضرات التجميل سيعمل على تثبيتها على الشعر, و بالتالي سيتلف شعرك و يصبح باهتا و خاليا من الحيوية.

The post كيفية حماية الشعر عند استخدام مكواة الشعر appeared first on أنثى.


العناية بالشعر

3 التعليقات:

  1. تمتع بخدمات متنوعه من خلال صيانة وايت وستنجهاوس من خلال اكبر فريق عمل متخصص فى اعمال الصيانه

    ردحذف
  2. الان صيانة اريستون تتم من خلال اكبر موقع لاعمال صيانه الاجهزه الكهربائيه

    ردحذف
  3. لمزيد من المعلومات حول صيانة توشيبا زور موقع دليل صيانات مصر الشامل مع توفير قطع غيار اصليه الصنع مقدمه من شركه توشيبا

    ردحذف